قناة كورينث

ليست هناك تعليقات
قناة كورينث
كورنث: (باليونانية: Κόρινθος)، (بالإنجليزية:Corinth) أيضاً كورينثوس مدينة يونانية تقع في وسط جنوب البلاد






قناة كورينث .. مكان فريد من نوعة يربط بين إثنين من البحار ! قناة كورينث هي ممر مائي يربط بين خليج كورنث وخليج سارونيك في شرقي وسط اليونان ، حيث يبلغ طول القناة 6 كم ، وتخترق القطعة الضيقة من الأرض التي تصل شبه جزيرة بيلوبونيساس مع أرضي اليونان الأخرى .

يقع الخليج في اليونان فاصلاً بين القسم المركزي من اليونان والقسم الجنوبي.

- باب الخليج مفتوح من جهة الغرب وموصول من الشرق مع بحر إيجة بقناة كورينث.

- يعد هذا الخليج من أكثر المناطق النشطة زلزالياً في أوروبا.

- أما القناة المسماة باسم المدينة الواقعة على بوابتها الغربية ( مدينة كورينث Corinth) فقد تم الانتهاء من حفرها عام 1893 حيث كانت السفن تسحب براً قبل حفرها.



- تعد هذه القناة ممراً بحرياً يونانياً هاماً تعبره السفن المسافرة بين اليونان ومختلف موانئ البحر الأبيض المتوسط. كما أنها مقصد سياحي هام لجمال ورهبة منظرها.


ويبلغ طول القناة 6كم، وتخترق القطعة الضيقة من الأرض التي تصل شبة جزيرة بيلوبونيساس مع أراضي اليونان الأخرى. بدأت شركة فرنسية بناء القناة عام 1882م وأكملتها اليونان عام 1893م.

حكمها بيرياندر أحد رجال اليونان السبعة الحكماء والذي كان أول من فكر بحفر برزخ كورنث من أجل شق طريق بحري بين جهتي البرزخ، ولكنه تخلى عن الفكرة نظراً للصعوبات التقنية واستبدلها بإنشاء الديولكوس وهو عبارة عن منحدر صناعي مع رافعات مبني من الحجارة تسير عليه السفن من جهة إلى الأخرى.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق